الجالية السودانية بمدينة ميتز METZ الفرنسية
[

مــــلاح الخضــــره(الملوكية)

اذهب الى الأسفل

مــــلاح الخضــــره(الملوكية)

مُساهمة  wdsuliman في الأربعاء سبتمبر 30, 2009 9:10 am

إسمها الحقيقي الملوكيه وهي وجبه خاصه للملوك ولايستطيع عامة الشعب اكلها فتم تغير إسمها إلى الملوخيه لكي يتسنا لعامة الشعب إستخدامها خفية من الملوك, طبعا هذا الكلام كله في عصر الفراعنه ..
أقوى من الفياغرا:
الملوخية تقوي القلب وتجلي النظر وتزيد الفحولة
إذا كنت من الذين يكرهون الدواء, أو لا يستطيعون تعاطي أقراص المسكنات والمضادات الحيوية. أو من الذين يخافون من وخز الحقن, فيكفيك تناول "أكلة ملوخية" لتستريح من آلامك التي احتار في تشخيصها الأطباء, أو فشل في علاجها الدواء فقد أثبت علماء المركز القومي للبحوث بمصر أن "! الملوخية" لها العديد من الفوائد الصحية, حيث تقوي القلب والنظر وتزيد الفحولة وتخفف من متاعب الجهاز الهضمي والقولون وتخلصك من قائمة طويلة من الأمراض بدون أية مضاعفات جانبية ومن الآن فصاعدا! توقف عن الشجار مع زوجتك إذا كنت "لا تحب الملوخية" وأحرص على أن يكون هذا "الطبق" بمثابة ضيف دائم على مائدتك الغذائية !
ويقول الدكتور فوزي الشوبكي أستاذ ورئيس قسم التغذية بالمركز القومي للبحوث بمصر: تعد الملوخية وجبة غذائية كاملة نظرا لغناها بالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والألياف, فقد اكتشف أن هذه النبتة تحتوي على كمية وفيرة من الفيتامينات (أ) و (ب) والأملاح المعدنية الهامة للجسم كالحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والصوديوم, وأكثر ما يميز "الملوخية" عن غيرها من النباتات الورقية أنها لا تفقد أيا من مكوناتها الغذائية وفوائدها العلاجية بالغسيل والطهو, كما هو الحال مع أغذية أخرى مماثلة وبتحليل "الملوخية." وجد أن 100 جرام منها إذا كانت طازجة تحتوي على 4% بروتين, وإذا كانت يابسة فإنها تحتوي على 22% بروتين و 2 دهون و% 11% ألياف فضلا عن غناها بفيتاميني (أ) و (ب) وكميات عالية من الحديد الذي يقضي على الأنيميا وفقر الدم ويحافظ على خلايا الجسم من التآكل, والفسفور الذي يحافظ على خلايا الدماغ ويجدد الذاكرة وينشط القدرات الذهنية, فيما يعتبر الكالسيوم أساسيا للحفاظ على الجسم والوقاية من هشاشة العظام أما المنجنيز الذي. يتوافر بكميات وفيرة في "الملوخية" فهو ضروري لتوليد هرمون الأنسولين الذي يضبط مقدار السكر في الدم ويكافح هشاشة العظام ويبعد شبح العقم الذي يؤدي الى نقص المنجنيز بالجسم في بعض الأحيان إلى الإصابة به.
منشط جنسي
ولا تتوقف فوائد الملوخية عند كونها وجبة للسعادة الزوجية, تقاوم الاكتئاب وتخفف من القلق والتوتر, فهي ايضا, كما أثبتت الدراسة, تعد من أهم الوجبات الغذائية المنشطة للقوة الجنسية. وعن فوائد الملوخية في زيادة القدرة الجنسية وعلاج العقم, يقول الدكتور أحمد عارف استاذ أمراض النساء والتوليد والعقم بطب القاهرة: تحتوي الملوخية على كميات عالية من فيتامين "أ" ومادة الكلوروفيل الخضراء مقارنة بالخضروات الأخرى كالخس والجرجير والسبانخ وتعمل تلك المادة وفيتامين "أ" على مقاومة التجلط بالدم وكعامل مؤكسد للشوارد الحرة الطليقة بالجسم, ومن شأن هذه السيولة التي تحدث بالدم بعد أكل الملوخية أن تزيد من معدل تدفق الدم بالاعضاء التناسلية. وهي نفس الطريقة التي تعتمد عليها التركيبات الكيماوية للأدوية المنشطة جنسيا, وفضلا عن كل ذلك فإن الملوخية تزيد من إفراز هرمون الذكورة "تستستيرون" وهرمون الانوثة "بروجستيرون" اللذين تفرزهما الغدد الجنسية, ومن شأن ذلك أن يؤدي الى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء أيضا, ولذلك تعد الملوخية منشطا جنسيا قويا وتغني عن الحاجة الى اللجوء للمنشطات الجنسية لعلاج الضعف او البرود الجنسي.
avatar
wdsuliman

عدد المساهمات : 26
نقاط : 62
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 33
الموقع : cruautè de la vie

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مــــلاح الخضــــره(الملوكية)

مُساهمة  AHMED في الأربعاء سبتمبر 30, 2009 9:35 am

هااااهاهاهاهاهاهاها ههههههههههه إستغفرالله !
يجب علينا شراب عديييييييل مش اكله فقد (الملوخية)
وما هي الفوائد ( الكول والويكة والشمار البوش ) الي الخ...... ؟
الله يعطيك العافية يا ود سليمان والله موضوعك رائع والمعلومات مفيدة جداً
أتمني لك دوام التقدم يا أخي

_________________
avatar
AHMED
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 90
نقاط : 200
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 37
الموقع : www.scmf.mam9.com

http://scmf.mam9.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مــــلاح الخضــــره(الملوكية)

مُساهمة  ahmed salheen في الخميس فبراير 18, 2010 4:13 pm

اخي محمد نشكر علي هذه المعلومه المفيده

وانا حاليا طابخ ملوحيه فرنسيه بالنكهه


السودانيه والمرقه الافريقيه ايه رايك

تجي تتعشي معاي ,, farao farao

معليش انا اقصد ملكيه لا ملوخيه

وانا اسف علي تاخر الرد

قال مصريه قال.. ههههههههههههههه






.

ahmed salheen

عدد المساهمات : 30
نقاط : 92
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى