الجالية السودانية بمدينة ميتز METZ الفرنسية
[

ألكلام المثيرللجدل ولكنه من طرف الفقيير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ألكلام المثيرللجدل ولكنه من طرف الفقيير

مُساهمة  SIRAJ في الإثنين سبتمبر 28, 2009 12:20 pm

القذافي: مجلس الأمن وفر فقط العقوبات والرعب.. وأفريقيا تستحق تعويضا قدره 777 تريليون دولار عن الاستعمار

طالب بنقل صلاحياته إلى الجمعية العامة.. وأن تكون عضويته للاتحادات لا للدول

نيويورك: «الشرق الأوسط»
قال الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي إن «مجلس الأمن منذ قيامه عام 1945 وحتى الآن، لم يوفر لنا الأمن بل العقوبات والرعب، ويُستخدم ضدنا الآن، لذلك نحن لسنا ملزمين بإطاعة مجلس الأمن بتركيبته الحالية، ولا يستطيع أحد إجبارنا على البقاء فيه، اعتبارا من الآن».
وقال القذافي، في خطاب ألقاه أمس أمام الجمعية العامة للامم المتحدة، مباشرة بعد خطاب ألقاه الرئيس الأميركي باراك أوباما، إن 65 حربا اندلعت منذ انشاء الأمم المتحدة قبل 60 عاما، تثبت أن المبادئ التي تأسست عليها المنظمة الدولية تعرضت للخيانة.

وأضاف القذافي أن «إصلاح الأمم المتحدة يقضي بنقل صلاحيات مجلس الأمن إلى الجمعية العامة، وأن تكون عضوية المجلس للاتحادات لا للدول، ويجب قفل باب زيادة مقاعد الدول»، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وزاد القذافي: «يجب قفل باب زيادة مقاعد الدول، لأن فتح باب زيادة المقاعد سيزيد الغبن والخوف والتوتر عالميا، وسيزيد التنافس بين الدول». وأردف: «إصلاح الأمم المتحدة ليس بالتوجه نحو زيادة المقاعد في مجلس الأمن، فزيادة المقاعد يزيد الطين بلة».

وقال القذافي إن «الصين هي الدولة الوحيدة التي أعطيناها المقعد في مجلس الأمن». وانتقد تخصيص الفيتو (حق النقض) والمقاعد الدائمة لمن يملكون القوة، ووصف ذلك بأنه «جور وإرهاب لا يمكن أن نعيش فيه بعد الآن». واتهم القذافي، في أول خطاب له أمام الأمم المتحدة، الدول صاحبة حق النقض في مجلس الأمن، بخيانة مبادئ ميثاق الأمم المتحدة. وقال القذافي إن ديباجة الميثاق تنص على أن كل الدول متساوية سواء كانت كبيرة أو صغيرة. وتلقى الزعيم الليبي تصفيقا ضعيفا على تعليقاته، وفق ما ذكرته «رويترز».

وقال القذافي، الذي يرأس الاتحاد الإفريقي، وهو يقرأ من نسخة من ميثاق الأمم المتحدة، إن حق النقض يخالف الميثاق، وقال إنه لا يقبله ولا يعترف به.

وأسقط القذافي الذي ألقى خطابه مرتديا عباءة نحاسية اللون وقد ألصق على صدره شعار إفريقيا بدبوس، نسخة الميثاق الورقية على المنصة عدة مرات قبل أن يلقيها من فوق كتفه. وقال القذافي إن حق النقض يجب أن يلغى.

وشدد القذافي على القول إن «إفريقيا تستحق مقعدا دائما في مجلس الأمن سواء أصلح المجلس أم لم يصلح».

وقال القذافي: «مطروح على الجمعية العامة تعويض الدول التي كانت مستعمرة حتى لا يتكرر الاستعمار، ولا تتكرر هجرة هذه الشعوب إلى الدول التي نهبت ثرواتها»، متابعا: «إفريقيا تستحق تعويضا قدره 777 تريليون دولار من الدول التي استعمرتها».






التعليــقــــات
ناصر الماضي - قبرص، «المانيا»، 24/09/2009
افريقيا ستحصل على التعويض متى اصبحت قوة كالقوة التي اجبرت القذافي على تعويض ضحايا طائرة لوكربي واجبرته وغيره على تفكيك اسلحة الدمار الشامل التي خسر فيها العرب اضعاف ما خسرته افريقيا من جراء الاستعمار وانا لله وانا ايه راجعون.

التليدي محمد الطنجي، «المملكة المغربية»، 24/09/2009
قبل ذكر سيادة الرئيس إن اسرائيل تسبب الميز العنصري ويذكر اليوم برفع حق النقض الذي استعمل لصالح اسرائيل اكثر من مرة سبب غطرستها وسبب للعالم نكسة الارهاب11 سبتمبر بل دافع عن قرارات وطروحات اكثر موضوعية منها 65 حربا التي انفصاليي البوليزاريو جزء من تخادل وخيانة بينة لمبادىء الامم المتحدة فكلمة شكر وتقدير واحترام لفخامة العقيد الرئيس الليبي.

احمد محمد عثمان أدريس ـــ االرياض ــــ ا، «فرنسا»، 24/09/2009
افريقيا تستحق فقط التنمية وبناء الانسان ولا تستحق معقداً في تلك المنظمة المسيسة من قبل الغرب حتى لا تقع مرة اخرى في براثن الغرب، وافريقيا ان فاقت من نومها العميق سيرى العالم عجب العجائب ولكن حكامها يريدون لشعوبهم هذا الوضع ( الموت البطيء).

محمد حسن شوربجى، «فرنسا ميتروبولتان»، 24/09/2009
يجب ان نشيد حقا بخطاب القذافى التاريخى والذى لا يجرؤ الكثيرون من الرؤساء على القائه بهذه الشجاعة المتناهيه فالحقائق التى سردها الرجل عن مجلس الامن مذهلة وقد تقلب التاريخ البشرى حقا ان تبنته الدول بالاجماع حيث تتحكم فى هذا العالم دولا بعينها تأمر وتنهى ومتشدقة بالديمقراطية وهى الابعد عن ذلك هذه الدول هى اس الشر فى العالم كله وهى تقود الحروب فى كل العالم تقتل وتحرق وتدمر بأسم الاجماع الدولى. القذافى وهو ينادى بمحاسبة الامم المتحدة على ما يقترفه مجلس الامن هو محق ولكن من سيتبنى ما يقول والعالم يسير كالقطيع وراء ما يسمون بالقوى العظمى طوعا او كرها؟ هى كلمات حماسية قد يتجاهلها العالم وقد ترغمنا الدول العظمى على ذلك التجاهل بأفتعال حدث آخر هذه الايام وتنطوى مطالب القذافى الى مجاهل النسيان وتسير الدنيا كما تريدها امريكا ومن معها فى ذلك المجلس المشئوم.

أحمد محمد، «ليبيا»، 24/09/2009
القذافي بهذه الكلمة أضحى ضمير العالم

محامي، «ليبيا»، 24/09/2009
لا شك أن الأخ القائد معمر القذافي صاحب القلب الشجاع هو تجسيد حي لضمير العالم في هذه الحقبة المظلمة فهو دائما ما يقول الحقيقة التي لا يريد ان ينصت اليها كل من باع مبادئه وكل طاغوت اشترى هذه المبادئ.

احمد علي ابراهيم، «المملكة العربية السعودية»، 24/09/2009
1- كان يفتخر بأنه زعيم الثوار في العالم؛ والحروب التي ذكرها كان معظمها من تدبيره. 2-حركاته استعراضية لتخليد ذكره مثل اليكسو كوسيجن الذي استخدم حذاءه للتنبيه؛ القذافي مهووس بلفت الأنظار
3- اذا كان لا يحب الأمم المتحدة فلماذا حضر كان بإمكانه البقاء في بلده وابلاغ رأيه عبر الإعلام ثم سحب ليبيا من المنظمة. 4- يريد امما متحدة على غرار اللجان الشعبية في ليبيا ليحركها من وراء ستار مثل مسرح العرائس.

حمد الشوكان، «الكويت»، 24/09/2009
كلمة حق يراد بها باطل. اعتقد ان الاهداف الخفية لهذا الخطاب ان يحصل القذافي على تقدير وشان اكبر في العالم وفي العلاقات الدولية وان يحسب له حساب بين الدول العظمى..

ماجد المصري، «فرنسا ميتروبولتان»، 24/09/2009
ما هو تعريف الاحتلال؟ هل سيتم تعويض الاقباط في مصر عن الاحتلال العربي الاسلامي

احمد جوي، «العراق»، 24/09/2009
الرئيس القذافي طالب عدة مرات الامم المتحدة بفتح تحقيق بكل الجرائم التي ارتكبت خلال ستين عاما سواء كانت في اوربا او امريكا او اسيا ونحن بدورنا نطالبه بفتح تحقيق عن غياب او اختفاء العالم الديني اللبناني موسى الصدر في ليبيا

فؤاد عبد الرؤوف-المانيا، «المانيا»، 24/09/2009
أنها فـرصـة ممتازة لملوك ورؤساء الدول العربية اتخاذ موقف مؤيد لهذا الزعيم (من الحقبة الناصرية الوطنية) الذي أثبت أن نظرياته وتحليلاته (الكتاب الأخضر وكذلك مواقفه المتعددة) السياسية والعقلانية تستحق الاحترام. إنها الفرصة لو استغلت الآن وليس أن شاء الله وبكره ومعليش ستعطي للعدو وللغرب الأنذار بأن العرب والشعوب المقهورة ستأخذ حـقـًـها وثأرها ليس بعد أربعين عاما ولكن بأقرب ما تسنح به الفرص!

محمد فضل علي..ادمنتون كندا، «فرنسا ميتروبولتان»، 24/09/2009
علي طريقة المثل الشعبي, اسمع كلامك اصدقك اشوف عمايلك استغرب ياتي رد الفعل على حديث القذافي والذي هو واحقاقا للحق اكثر من موضوعي وقوي في عباراته ويعبر عن صيحة مكبوتة في صدر كل شعوب العالم الحر غيرالمرتبط بالاستعمار الحديث ولكن نفس القذافي الذي اطلق علي نفسه لقب الامين العام للقومية العربية وقف مع ايران الدولة التي ثبت اندماجها وحتي هذه اللحظة في اجندة اليمين الامريكي والصهيونية الدولية على الرغم من الشعارات الدينية العاطفية التي تخاطب بها البسطاء والمضللين. وقف معها في حربها ضد العراق واخيرا وبعد ان نعي للعالم الرئيس الشهيد صدام حسين قام قبل شهور قليلة بالهجوم علي المقاومة العراقية وقائدها عزت ابراهيم في توقيت غريب ومريب وبدون مناسبة وعلي شكل رسالة للولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا واصدقائه الايرانيين الذين يحكمون بغداد في الوقت الذي تخوض فيه هذه المقاومة اشرف المعارك واكثرها شرعية وقانونية معركة استرداد وطن محتل مسلوب بالقوة وشعبه مذبوح من الوريد الي الوريد مما يعني ان القذافي يلوح بالشعارات حسب الظروف وليس لديه موقف مبدئي من الشعارات القومية التي يرفعها بين الحين والاخر.

زروالي، «الكويت»، 24/09/2009
ـ لاخلاف الكلمة جريئة وتـاريخية وقد تكون الانتقادات في هيكل الأمـم المتحدة معلومة للبعض لكن لم يتجرأ رئيس دولة من قبل ومن دول العــالم الثالث على الجهر وبقوة بهذه الانتقادات، كلمة تسجل للأخ قائد الثورة، وهي فخـر لكل الليبيين وعلى الأقل الجهر بالحق لا السكوت على الظلم وإن لم تستطع فعل شيء.

AWEIS BASHIR MOHAMED، «الصومال»، 24/09/2009
اما في ما قاله القذافي عن قضية القراصنة الصوماليه فهو على حق وصدق في كل كلمة القاها امام الجمعية وان على المجتمع الدولي موافقة ما اقترحه القذافي لحل هذه المشكلة القائمة منذ اكثر من عامين والتي نجمت عن فقدان الحكومة المركزية منذ عشرين عاما تقريبا.


naim hussain، «الامارت العربية المتحدة»، 24/09/2009
هذه خطوة البداية لمليون خطوة يجب على سيادة الرئيس اتخاذها لاثبات وجهة نظره والا ستكون مثل الكتاب الاخضر والاحمر!

العربي مهند، «فرنسا ميتروبولتان»، 24/09/2009
خطاب القذافي صحيح مائة بالمائه وشجاع وصفق له العالم لكن يبقى ناقص فالمفروض يطالب باشتراط ان تكون عضوية الامم المتحده للحكومات المنتخبه وباشراف الامم المتحدة وان تفتح قضايا حقوق الانسان في ليبيا وغيرها.

أويس بشير محمد- مقديشو --- الصومال، «الصومال»، 24/09/2009
أما في ماقاله القذافي عن قضية القراصنة في السواحل الصومالية فقد صدق في كلمة ألقاها أمام الجمعية حول هذه القضية, وعلى المجتمع الدولي تنفيذ ما اقترحه القذافي لإيجاد حل المشكلة الصومالية بشكل عام.
ونحن (الصوماليون) نعتبرها كحل وسط يشمل على الحرص والحفاظ على الخيرات الصومالية بشكل خاص, وعلى سلامة سفن المارين في مياه خليج عدن بشكل عام.

مبارك بن عمرو ( اليمن)، «الامارت العربية المتحدة»، 24/09/2009
يجب علينا نحن العرب والدول الصغيرة والمستعبدة ان نشيد بخطاب الزعيم الليبي ويعتبر خطابا تاريخيا لم يسبقه احد من الزعامات الحالية وكل ما جاء في الخطاب اشياء واقعية والكل يعلم بها ولاينكر لها الا من كان في قلبه مرض.


هندرين برهان، «فرنسا ميتروبولتان»، 24/09/2009
ما هو تعريف الاحتلال؟ هل سيتم تعويض الاكراد في العراق عن الاحتلال العربي الاسلامي.

حمدي الصيد( ليبيا )، «ليبيا»، 24/09/2009
يعيش صقر القارات معمر القدافي رمز الحرية والنضال.

أنور اليتيم _ليبيا، «ليبيا»، 24/09/2009
هدا الخطاب جريء ولا يستطيع أي قائد عربي أو رئيس دوله من دول العالم الثالث الادلاء به وكل ما قاله الاخ العقيد معمر القدافي واقعي وأعتقد أنه وضع الخطوط العريضة وعلى العالم أن يفيق من سباته العميق.

أحمد عبد الله، «فرنسا ميتروبولتان»، 24/09/2009
خذوا الحكمة من فم القذافي!

فتحي الشقف، «ليبيا»، 24/09/2009
إن ما قاله الزعيم الاممي معمر القذافي هو الواقع الفعلي للوضع الحالي.. وهو يعبر عن مايحس به ملايين البشر في العالم الثالث.. والذي لم يتجرأ اي قائد أو زعيم اخر عن البوح به وأمام العظام وفي عقر دارهم.. فمن صبرا وشاتيلا الى اعدام الرئيس الشهيد صدام حسين..الى الترسانة النووية الاسرائيلية والتي يخاف الحكام العرب من مواجهتها والحديث عنها ...

عمر الكبيسي، «لوكسمبورج»، 24/09/2009
على كافة الحكام العرب ان يكونوا بقدر المسؤولية وان يقفوا امام اعدائهم الفرس والصهاينة. لا ندري لم هذا التخاذل والخنوع فالموت واحد ومبخت امام الله والشعوب العربية والعالم والتاريخ من يختار نهايته

محمد حسن، «فرنسا ميتروبولتان»، 24/09/2009
الله معك وينصرك على من يعاديك والله اني معجب جدا بك وبكلامك الذي يجول في صدر كل عربي
لقد صحيت فينا امورا كنا نجهلها وافكارك لو طبقت لكانت نصرا لكل الامة العربية عشت ايها القائد الجريء ودمت للعرب جميعا سر وكلنا معك


زهير عمار، «ليبيا»، 25/09/2009
الله اكبر يا ناصر البشرية الله اكبر يامعمر القذافى تعيش حر وستبقى الصقر الحر تحياتى

عبدالحفيظ الترهونى، «ليبيا»، 25/09/2009
انه كلام حق لكن لن يجد آذانا صاغية نتيجة لسيطرة الاقوياء وهذا الكلام لا يقبله الاقوياء لانه كلام صدق يصب في مصلحة الضعفاء المضطهدين في العالم وهذه الصراحة وكلام الحق ليس بغريب عليه فكل خطاباته تتسم بالصراحة والقوة ونصرة المستضعفين ولكن لا تجد اذانا صاغية وهذا ما يؤسفنا.

omar asker، «ليبيا»، 25/09/2009
العقيد معمر القذافي ضمير العالم.

عبدالمنعم ميرة، «المملكة المتحدة»، 25/09/2009
ربى معك وينصرك على من يعديك تحية للاخ القائد نرسلها وكل احرار العالم

SIRAJ

عدد المساهمات : 11
نقاط : 33
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى